• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 10:07:24
{محلية:الفرات نيوز} دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، لاستثمار الفرص وتوجيه الموازنات في مجال الخدمات  وتعزيز فرص التنمية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان :"السيد عمار الحكيم التقى اليوم في مضيف الشيخ رياض الساعدي جمعا من شيوخ ووجهاء قبيلة السواعد الكريمة حيث استذكر المواقف والمحطات التي جمعته بهم".

واضاف ان "السيد عمار الحكيم تناول خلال اللقاء تطورات العراق على المستوى الأمني والاقتصادي والسياسي وتوجهات الحكومة لإنهاء مهام التحالف الدولي بشكل ودي مع علاقات بينية بين العراق ودول التحالف وفق المصالح المشتركة وحفظ سيادة العراق".

واكد السيد عمار الحكيم، ان "العراق جزء من منظومة إقليمية ودولية ولابد أن يكون فاعلا ومتفاعلا مع دول المنطقة والعالم"، مبيناً أن "زيارة رئيس الوزراء جاءت في هذا الإطار وفي مسار تنفيذ الاتفاقية الإطارية مع الولايات المتحدة".

وبين، أن "المؤشرات الإيجابية أمنيا وسياسيا واجتماعيا دليل تعافي العراق وانطلاقته نحو تحقيق التنمية وتقديم الخدمات"، لافتا الى "مجالس المحافظات والدماء الجديدة التي ضخت ستسهم في تحسين واقع محافظة ميسان، وأن الفرصة مؤاتية لتحقيق تطور نوعي في واقع المحافظة".

ودعا السيد عمار الحكيم، الى "استثمار الفرص وتوجيه الموازنات في مجال الخدمات وتعزيز فرص التنمية، وأيضا إلى دعم الاستثمار وإيجاد بيئة استثمارية مناسبة وآمنة قادرة على استجلاب رؤوس الأموال".

السيد عمار الحكيم دعا ايضاً، أبناء ميسان حكومة وعشائر ووجهاء إلى "التباني على دعم الاستثمار وتوفير الحماية للمستثمرين"، مؤكداً أن "النزاعات العشائرية تعطي صورة على عدم توفر الأمان في محافظات الجنوب".

فيما شدد، على "تصويب فوهات السلاح بوجه الإرهاب، ويمكن حل الاختلافات عبر الشرع والعرف والقانون"، ودعونا أبناء ميسان لـ"وضع حد لهذه الاشكالية، وأن يكونوا مثالا يُحتذى به لباقي المحافظات".

 

اخبار ذات الصلة