• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 08:29:42
{سياسة:الفرات نيوز} شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، على عدم شمول من تورط بدماء الأبرياء، فيما دعا لحل الملف بعيدا عن المزايدات السياسية المتبادلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال لقاء سماحته جمعا من شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار، حيث بارك لهم ربيع المولد المبارك لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)". 

وبين السيد عمار الحكيم، أن "هناك تطورا كبيرا في المشهد العراقي، حيث إن العراق عاش تحديات عديدة منها التحديات المذهبية والاجتماعية والأمنية، وأن تاريخ العراق وإرثه الحضاري ووقفة أبنائه عوامل مكنت العراق من تجاوز هذه التحديات"، مشيرا إلى أن "الطائفية ليست مجتمعية بحكم التنوع المذهبي داخل العشيرة الواحدة بل سياسية، ويجب علينا استثمار التنوع العراقي في ربط العراق بدول العالم من خلال حسن الإدارة لهذا التنوع"، موضحاً أن "الإرهاب طالما اعتاش على الخلافات السياسية وضرب الناس بعضهم ببعض".

واكد، أن "العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوق على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي"، مشيرا إلى "الجهد الذي يبذل لاختيار رئيس جديد لمجلس النواب وملئ الشغور في إحدى الرئاسات الثلاث"، داعياً "لتطوير الاستقرار والمراكمة عليه ليتحول إلى استقرار دائم"، مؤكداً أن "العراق في عيون الآخرين محط اعجاب لمستوى التقدم في جميع المجالات".

فيما يخص ملف التعويضات، قال السيد عمار الحكيم، أن "هناك من يستحق التعويض وهناك من استغل بعض الثغرات للحصول على شيء ليس من حقه"، مقترحاً "الاعتماد على شهادات الناس لتحديد المتضررين الحقيقيين وفرز الأمور بسرعة أكبر".

وحول تعديل قانون العفو العام، شدد رئيس تحالف قوى الدولة، على "عدم شمول من تورط بدماء الأبرياء"، داعياً "لحل الملف بعيدا عن المزايدات السياسية المتبادلة".

اخبار ذات الصلة