• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 00:26:17
{محلية: الفرات نيوز} أعلن المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي، عن انطلاق قوافل برية وجوية لاغاثة لبنان تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا.

وقال السيد الصافي انه تم "تشكيل لجنة للإغاثة تعمل على تقديم المساعدات عبر قوافل برية تنطلق إلى سوريا وتقيم مركز إغاثة لتقديم الدعم للنازحين اللبنانيين" مشيرا الى "انطلاق مجموعة أخرى من القوافل إلى بيروت لإقامة مركز إغاثة العوائل المتضرّرة إضافة إلى تقديم الدعم الإغاثي عبر رحلات طيران مستمرة من بغداد الى بيروت".

وأضاف انه تم "تقديم الدعم الطبي عبر المجال الجوي لضمان وصول المساعدات إلى مختلف المناطق والفئات المتضررة بالسرعة القصوى والعتبة المقدسة ستُقيم مراكز إغاثة في عدد من منشآتها للنازحين في محافظة كربلاء المقدسة".

ولفت الى ان "المواد التي ستقدمها العتبة العباسية المقدسة ضمن الحملة تتضمن مواد غذائية وأدوية وملابس وأفرشة وبطانيات لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين من الشعب اللبناني".

وتابع السيد الصافي "الحملة مفتوحة لمشاركة المواطنين الراغبين في المساهمة سواء بالتبرعات المالية أو العينية وسيتم الإعلان عن أرقام حسابات مخصصة لذلك الغرض كما تم تحديد أماكن لاستقبال المساعدات وتوفير أرقام هواتف للتواصل".

وأستطرد ان "الملاكات الطبية الراغبة في التطوع لعلاج الجرحى يمكنها التنسيق مع مستشفى الكفيل التخصصي لتقديم خدماته الصحية خلال الحملة".

اخبار ذات الصلة