• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:25:18
{بغداد: الفرات نيوز} أستذكر رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، فاجعة القصف الكيماوي لمدينة حلبجة في اقليم كردستان على يد النظام الصدامي البائد في ثمانينات القرن الماضي وأسفر عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

وقال السيد عمار الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "حلبجة الشهيدة جرح العراق النازف ورمز مظلومية مكون من مكونات شعبنا الابي، ففي مثل هذه الايام وبينما كان شعبنا الكردي العزيز يستعد لإحياء اعياد النوروز، كان هدفا للاعتداء عليه بالأسلحة الكيماوية المحرمة خلف الاف الشهداء والمعاقين والمغيبين فضلا عن دمار هائل ما زال يحز الضمير الإنسان".
وأضاف "في ذكراها الثانية والثلاثين نؤكد ان جريمة حلبجة وسائر جرائم النظام الديكتاتوري ستبقى شاهدا حيا على عمق معاناة العراقيين بجميع مكوناتهم من تلك الحقبة السوداء".
وأكد السيد عمار الحكيم، ان "تخليد هذه الذكرى يحتم علينا العمل على بناء ثقافة سياسية قائمة على العدل والديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة والمساواة".
وأشار الى إن "شهداء حلبجة من أحبائنا الكرد وسائر شهداء العراق منارات عالية في طريق الحرية وبناء عراق ديمقراطي مزدهر يضمن الحياة الحرة الكريمة لأبنائه".انتهى

 

اخبار ذات الصلة