• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 01:32:39
{رياضية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الشباب والرياضة، عن استعداداتها لمباراة فريق نادي الشرطة وضيفه النصر السعودي في المباراة المقرر إقامتها الإثنين المقبل، ضمن بطولة دوري النخبة الآسيوي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسام حسن لوكالة {الفرات نيوز}: "ان سعة ملعب المدينة تبلغ 32 ألف متفرج ولايمكن تجاوز السعة المقررة له، وهو جاهز لاستقبال المباريات الدولية والعمل فيه مستمر ليلا ونهارا استعدادا لمباراة فريق القوة الجوية أمام {التين سير} لبطولة آسيا التركمانستاني المقررة في الثامن عشر من الشهر الحالي في ملعب المدينة بالعاصمة بغداد" أي بعد يومين من مباراة الشرطة والنصر.
وأضاف "من المؤكد ستكون هناك حاجة الى جهد مضاعف للاعداد للمباريتين على الملعب نفسه وفي أسبوع واحد وبفارق يومين" مؤكداً، ان "الوزارة وملاكاتها مستعدة وسيكون هنالك جهودا خاصة بعد القرار المفاجئ" في نقل مباراة الشرطة والنصر من ملعب كربلاء الى ملعب المدينة ببغداد.
وفيما يخص حضور نجم النصر السعودي وقائد البرتغال كريستيانو رونالدو الى المباراة في بغداد، قال متحدث وزارة الشباب: "لا نتوقع وجود موانع للأمر خصوصا وانه لعب في ايران" مؤكداً، ان "الوضع الأمني في العراق مستقر لذلك لا نتوقع وجود موانع لدى المحترفين بالقدوم الى العراق أو ما يتسدعي الى القلق".
ونوه حسن الى، ان "الاتحاد الآسيوي رخص ثلاثة ملاعب في العراق هي، ملعب كربلاء في كربلاء المقدسة والمدينة في بغداد وجذع النخلة في البصرة، أما يخص بيع البطاقات وتذاكر الدخول فانه سيكون هنالك متعهد يتولى بيعها ويكون محلياً وشركات تقدم العروض وسيتابع الأمر من قبل اتحاد كرة القدم".
وأوضح، ان "حصة جمهور النصر في التذاكر موجودة وكما هو الحال في الأندية الأخرى".
وكان قد تقرر نقل المباراة من مدينة كربلاء إلى العاصمة بغداد، لتقام على ملعب المدينة الدولي، والذي يتسع لـ 32 ألف متفرج ، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية سعودية مؤخرا.
كشف نضال بحران المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سر تغيير ملعب مباراة النصر السعودي خارج الديار ضد الشرطة العراقي، والمقرر إقامتها الإثنين المقبل، ضمن بطولة دوري النخبة الآسيوي.
وقال بحران، خلال تصريحات خاصة لصحيفة "اليوم" السعودية: "السبب وراء نقل مباراة النصر أمام الشرطة العراقي من كربلاء، يعود إلى رغبة صاحب الأرض في المقام الأول".
وأوضح أن النصر لم يعترض على رغبة الشرطة، وتم نقل المباراة إلى العاصمة بغداد بشكل مؤكد.

رغيد

اخبار ذات الصلة