• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 16:22:19
{بغداد: الفرات نيوز} أستنكرت شركة طيبة كربلاء المسؤولة عن مشروع مطار كربلاء الدولي القصف الأمريكي لمقرها في مشروع المطار، والذي تسبب في مقتل أحد موظفيها وإلحاق أضرار بمنافع المقر.

وأكدت الشركة ان "هذا المشروع هو مطار مدني معروف جيداً في القطاعات الرسمية للحكومة العراقية ويهدف إلى تطوير البنية التحتية العراقية من خلال إضافة قيمة كبيرة لقطاع الطيران والسياحة في العراق".
ودعت "الحكومة العراقية والحكومة المحلية وهيئة الطيران المدني إلى إدانة هذا العمل العدواني واستنكاره" مطالبة "بتحقيق دولي عاجل من خلال المنظمات الدولية".
وكانت العتبة الحسينية، أعلنت الجمعة، انها سترفع دعوى لدى المحاكم الدولية بشأن استهداف مطار محافظة كربلاء من قبل الطائرات الامريكية.
وأكد الناطق الرسمي باسم العتبة أفضل الشامي في مؤتمر صحفي عقده في مشروع المطار، أن "العتبة ستتوجه الى المحاكم الدولية المختصة لإقامة دعوى بشأن استهداف موقع مطار كربلاء الدولي بهجوم صاروخي فجر اليوم الجمعة، كونه أحد المواقع المدنية العراقية المهمة".
وأضاف أن "الخسائر التي تعرض لها المطار تمثلت باستشهاد أحد العاملين وخسائر مادية كبيرة و10 سيارات تابعة للشركة المنفذة".انتهى

 

اخبار ذات الصلة