• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:25:05
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني، فادي الشمري، الحكومة الى القيام بحملة عسكرية واسعة في محافظات الوسط والجنوب.

وقال الشمري في تغريدة له على تويتر: "ما يجري في محافظات الوسط والجنوب الذي يجول في شوارعها وأزقتها صخب الموت من فوضى أمنية عارمة وانتشار السلاح المنفلت وسطوة قوى الشر ومافيات الموت والنزاعات العشائرية يحتم على الحكومة وقواتها المسلحة القيام بحملة عسكرية امنية واسعة النطاق لبسط السيطرة وفرض هيبة وملامح الدولة الضائعة".
وتشهد عدة محافظات في الوسط والجنوب عمليات اغتيال يطال بعضها ناشطين مدنيين بالاضافة الى سطو مسلح وسرقات وسط تفشي للسلاح.
ووصل وزير الداخلية، عثمان الغانمي، صباح اليوم الى محافظة البصرة على خلفةي تداعيات تزايد الاغتيالات للناشطين آخرهم الطبيبة والناشطة المدنية {ريهام يعقوب} التي اغتالها مسلحون مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية وسط سيارتها وكانت برفقتها طبيبة زميلة لها.
وقال رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بشأن الاغتيالات التي سجلت بالبصرة، أنه سيقوم بكل ما يلزم لتضطلع القوى الامنية بواجباتها.
وغرد الكاظمي أمس على صفحته في تويتر من واشنطن التي يزورها حالياً "اقلنا قائد شرطة البصرة وعدد من مدراء الامن بسبب عمليات الاغتيالات الاخيرة، وسنقوم بكل ما يلزم لتضطلع القوى الامنية بواجباتها".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة