• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:32:10
{بغداد: الفرات نيوز} أكد عضو الهيئة الإدارية لنادي الطلبة حيدر عبد الرزاق، أن قرار تأجيل الدوري جاء تمهيداً  لإلغائه نهائياً، مبيناً أن الأندية هي صاحبة القرار وبإمكانها تغيير المعادلة.

وقال عبد الرزاق في حديث لبرنامج {كوورة} بثته قناة {الفرات الفضائية} إن "قرار الاتحاد بوصاية وزارة الشباب والرياضة جاء متأخراً ومستعجلاً، ولماذا يتوقف الدوري ولماذا بالذات كرة القدم، خصوصاً وان المباريات تلعب بدون جمهور، ونحن نرى اماكن التجمع كلها مفتوحة والجتمعات في الشارع ما الذي استجد، ومن يضمن حقوق المدربين واللاعبين بعد هذا القرار".

واضاف أن "توقف الدوري معناه قتل الحياة بالعراق ونحن مع استمرار الدوري لكن اعتقد ان الدوري سيلغى بنسبة 100 % بعد قرار التأجيل وحتى موعد القرار غير مفهوم، لماذا  توقف الدوري الاربعاء، بينما ستستكمل الجولة الثلاثاء، وحتى مباريات الثلاثاء ستلعب بدون حماس".

وتابع: "برأيي ان وزير الشباب طالما هو من قرر ودون العودة الى الاندية فعليه هو ان يحل مسألة عقود اللاعبين والاستحقاقات المالية وان يفاوض هو اللاعبين، الذي اتخذ هذا القرار عليه ان يعرف تبعاته وكيف سنعاني من هذا الموضوع".

واشار الى ان "اللاعب والمدرب والادارة متضررين من هذا القرار والاكثر تضرراً هي الادارة".

وفيما يخص استحقاقات اللاعبين مع توقف الدوري قال عبد الرزاق: "نحن لسنا مع اعطاء العقد كاملاً، ممكن ان يتم دفع 50 بالمئة من عقد اللاعبين المحليين، واللاعب المحترف ممكن اكثر بنسبة 70 بالمئة، لان اللاعب المحلي سيتفهم الموقف ووضع البلد".

واكد أن "الاندية هي صاحبة القرار وهي الهيئة العامة و90 بالمئة من الاندية هي مع استمرار الدوري وبامكاننا الضغط وتغيير القرار"، لافتاً إلى أن "خلية الازمة لا تستطيع فرض قراراتها على المؤسسات الرياضية".

وكان قد قرر الاتحاد العراقي وبتوصية من وزير الشباب والرياضة تأجيل الدوري لمكافحة فيروس كورونا. انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة