• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 09:04:30
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن رئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية حيدر العبادي، انه لا شرعية لاي تسلط دون اختيارات الشعب وتحالف القوى لا يرى بديلا عن الدولة لحفظ سيادة العراق ومصالح شعبه.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العبادي، في كلمته بمناسبة إعلان إنطلاق الحملة الانتخابية للتحالف الذي اقيم بمكتب رئيس التحالف السيد عمار الحكيم ببغداد وحضور مئات المرشحين عن التحالف ان :"صندوق الانتخابات هو الرحم الشرعي لولادة السلطة، وادعو جميع المواطنين الى المشاركة في الانتخابات المحلية".

واضاف ان "تحالف قوى الدولة وسطي يؤمن بالدولة الديمقراطية ولا يرى عن الدولة بديلا لحفظ كيان العراق ومصالح شعبه"، مبينا ان "الانتخابات الحرة والنزيهة دعامة اي نظام ديمقراطي فلا شرعية لاي تسلط دون اختيارات الشعب واي خيار يتجاوز ذلك او يلتف عليه فلا شرعية له وعلينا محاربته".

وتابع العبادي، ان "صندوق الانتخابات هو الرحم الشرعي لولاة السلطات التي تمثل الراي وخيار الامة الوطنية وعلى الجميع الاحتكام الى الصندوق فهو السبيل الوحيد للتداول السلمي للسلطة ودونه فان فرض الايرادات تقود الى عودة التسلط وشرعنة الغاب".

واردف، ان "تجاهل الانتخابات طعنة بمشروعية النظام السياسي وقدرته على نيل ثقة الجمهور"، محذرا من "تداعيات النسب المتدنية بالانتخابات فهي مؤشر خطير على تأكل مشروعية النظام ومصداقيته الشعبية".

واكد البعادي ان "العراق شعبا ودولة مع القضية الفسلطينية ولا يمكن للعراق الا الانحياز للعدل وحق الشعوب بالحرية والعدالة، والعراق الذي يؤدي واجباته في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني هو من يقرر شكل الدعم وهذا من مقتضيات شوؤنه الداخلية، والدولة هي من تقدر الموقف تجاه اي تحدي داخلي او خارجي". 

اخبار ذات الصلة