• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 04:53:36
{سياسة:الفرات نيوز} دعا رئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية، حيدر العبادي، اليوم الاحد، لاستحضار عوامل النصر تجاه التحديات التي تحيط بالعراق اليوم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العبادي، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"بيوم النصر، أبارك للعراقيين نصرهم على الإرهاب الداعشي،.. فنصر 2017م وحّد الأمة وصان الدولة وأعاد الكرامة وسحق مخططات الأعداء، أعداء التغيير والتعايش والأمل".

واضاف "منحني الله تعالى شرف تسنم مسؤولية الحكم في أهم محطات العراق جسامةً ومآلا، وعشت ولمست الحرب، وكنت موقناً بأنّ هذا الشعب لن يُكسر وإرادته لن تُدحر، ما دام مندكاً بأرضه وكرامته وكبريائه". 

العبادي اكد ان "حرب التحرير 2014-2017 التي حررت الإنسان والأرض، لم تكن حرباً عسكريةً وحسب، بل كانت أيضاً حرب رؤية وإدارة واقتصاد وامن وإرادة وتقاطعات جيوسياسية معقدة، وقد برهن العراق أنه أهل لكسب المعارك المعقدة الكبرى، وأبطل رهان من راهن على إسقاطه كدولة وسحقه كأمة وتحويله إلى كانتونات إثنية طائفية يبتلعها ويتلاعب بها المتوحش والطامع والعدو، بل وخرج العراق أكثر قوة ووحدة وأملاً بالغد". 

وتابع "أيضاً، يصادف اليوم "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"، وأي إعلاءٍ لحقوق الإنسان أعظم من أن يتحرر الإنسان من التوحش والإرهاب والتمييز؟! وأي حقٍ للإنسان أعظم من حقه في الحياة والعدالة والكرامة؟! وقد فعلها العراق وانتصر للإنسان وحقوقه في العراق والعالم عندما سحق الإرهاب".

وختم العبادي بيانه بالقول "أبارك للعراق نصره، وأترحم على شهدائه، وأدعو لاستحضار عوامل النصر تجاه التحديات التي تحيط بالعراق اليوم. وأشدد على الوحدة والتضامن والاعتصام بالدولة ومؤسساتها،.. فليس خارج الدولة سوى الإنقسام والفوضى والفشل".

 

اخبار ذات الصلة