• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:53:13
{محلية: الفرات نيوز} أكدت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل هدى سجاد، ان "تطبيق قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ لم يكن بالمستوى المطلوب وان قاعدة بيانات الهيئة تحتاج الى إعادة النظر".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة ان سجاد أوضحت خلال اجتماعها الخميس مع رئيس قسم السياسات الاجتماعية في منظمة {يونيسيف} ومسؤول برنامج الحماية الاجتماعية المدعوم أوروبياً ان "الإعانة الاجتماعية يجب ان تصل للمستحقين الفعليين" مشيرة الى "وجود اعداد كبيرة من المستفيدين ممن هم في سن العمل وهؤلاء يحتاجون الى ادخالهم في برامج تدريبية لزجهم في سوق العمل".
ولفتت الى "أهمية تدريب الباحثين الاجتماعيين على العمل وفق الانظمة الالكترونية الحديثة لاختصار الزمن والجهد وتوفير الاموال".
واستمعت سجاد الى شرح مفصل من ممثل منظمة {يونسيف} عن إمكانية دعم الوزارة وبرنامج الحماية الاجتماعية وتوفير فرص التدريب والأموال المخصصة من المنظمة لما تقدمه الهيئة في مجال مكافحة جائحة كورونا.
وأتفق الطرفان على "التعاون المشترك فيما يخص تحديث وتطوير قاعدة بيانات هيئة الحماية وأيضاً تعاون الشركاء المحليين وزارات {الصحة، والتربية، والتخطيط، والتجارة} مع اليونيسيف في تقديم الدعم للاسر الفقيرة وانتشالها من الفقر".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة