• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:30:40
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، اليوم الاربعاء، توجه الوزارة الى القضاء واقامة دعاوى على  وزارات الدولة ومؤسساتها التي لديها درجات وظيفية ولم تطبق النص القانوني الخاص بتعيين 5% من ذوي الإعاقة ضمن ملاكها.

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" الركابي اكد  خلال لقائه وفداً يضم ناشطين من ذوي الإعاقة برئاسة مستشارة رئيس الجمهورية لذوي الإعاقة المهندسة أماني الجزائري على اهمية الاسراع في انجاز قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة لانصاف هذه الشريحة من المجتمع".
وقال الركابي ان" الوزارة لديها اهتمام كبير بتعديل قانون رعاية ذوي الاعاقة لكونه مطلباً دولياً وشعبياً ، مؤكدا ان الوزارة لديها ممثلون في مجلس الدولة وتعمل بتنسيق مشترك للاسراع في انجاز القانون".
فيما اوضح ان" القانون الجديد يتضمن تعديلات مهمة  لهذه الفئة لافتا الى ان الوزارة رفضت مقترح فصل ذوي الإعاقة عن ذوي الاحتياجات الخاصة وانها ستمضي في تشريع قانون جديد يخدم الفئتين وبالامتيازات ذاتها".
كما استمع بحسب البيان، الى بعض المشاكل التي تواجه شريحة ذوي الإعاقة وخاصة فيما يتعلق بالتعيين او التوظيف في مؤسسات الدولة"، معلناً ان" الوزارة ستلجأ الى القضاء واقامة دعاوى تجاه وزارات الدولة ومؤسساتها التي لديها درجات وظيفية ولم تطبق النص القانوني الخاص بتعيين 5% من ذوي الإعاقة ضمن ملاكها".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة