• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 11:30:11
{سياسية: الفرات نيوز} شددت الحكومة العراقية، على ضرورة إيقاف الحرب والعدوان على غزة ولبنان ومنع تحولها الى حرب شاملة في المنطقة.

وقال المتحدِّث باسم الحكومة باسم العوّادي، في تصريح صحفي، إنَّ "العراق يقف ويتضامن مع الجمهوريَّة الإسلاميَّة بالضدِّ من العدوان الإسرائيلي".
وأضاف، أنَّ "العراق يُحذّر المجتمع الدولي من استمرار الاعتداءات الإسرائيليَّة على البلدان العربيَّة والإسلاميَّة ويتضامن معها، ويدعو الدول الكبرى إلى ممارسة دورها، وأنْ تُطبّق مبادئها التي تنادي بها من تجريم الحروب وسفك الدماء والاعتداء على الدول وحماية المدنيين، والعمل على إيقاف قادة الحروب في الكيان عن العبث بمستقبل المنطقة والعالم".
وتابع العوادي "ما زال العراق يمارس دوره في العمل على إيقاف الحرب، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حربٍ شاملة، ويستثمر كامل علاقاته الدوليَّة بهذا المسار"، مؤكّداً أنَّ "الجهود الحكوميَّة المتواصلة أدَّت إلى إبعاد العراق عن التعرّض لاعتداءاتٍ خطيرةٍ، ومحاولات العدو جرَّه لدائرة النار".
وشدد العوّادي على أنَّ "الحكومة لنْ تتخلى عن مسؤولياتها، وستواصل عملها مع كلِّ القوى الإقليميَّة والدوليَّة للوصول إلى نهاية سريعة للحرب".

اخبار ذات الصلة