• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:26:57
{بغداد:الفرات نيوز} تفقد رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، قيادة فرقة المشاة الخامسة يرافقه معاونه للعمليات وقائد القوات البرية وقائد طيران الجيش وعدد من ضباط هيئة الركن لقيادة العمليات المشركة ورئاسة أركان الجيش.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" هذه الزيارة تأتي لتقييم الوضع الامني بعد الاحداث التي طرأت على محافظة ديالى ومتابعة الخطط والاستعدادات الامنية في قاطع المسؤولية".
واضاف، انه" فور وصوله عقد الغانمي اجتماعا امنيا موسعا بحضور قائد عمليات ديالى وقائد الفرقة الخامسة وقائد شرطة المحافظة وقائد الحشد الشعبي وآمري الوحدات والتشكيلات ورؤساء الاجهزة الامنية والاستخبارية في المحافظة، تم خلاله استعراض سير العمل وآخر المستجدات الامنية وانفتاح القطعات وانتشار السيطرات، بالإضافة الى عمليات الدهم والتفتيش المستمرة من قبل الاجهزة الامنية ضد خلايا وعناصر الارهاب".
وبعد الاستماع الى الايجازات المقدمة من قبل قادة الاجهزة الأمنية، وجه  رئيس الاركان" بضرورة تكثيف الجهد الاستخباري ورصد تحركات العدو ومعالجته من قبل قواتنا الامنية ومواصلة عمليات ملاحقة فلول تنظيم داعش واخذ الحيطة والحذر وتجنب الرتابة في العمل وتحديث الخطط باستمرار والتركيز على معالجة مصادر التهديد وتحسين التحكيمات والتحصينات لكافة السيطرات والمرابطات".
وشدد الغانمي على" الالتزام بالتوجيهات الصادرة من قبل خلية الازمة حول الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال الاستمرار بالاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من خطورة هذا الوباء"، موجهاً" بضرورة الاهتمام بالجانب الاداري للمقاتلين من كافة النواحي والتي من شأنها تعزيز الروح المعنوية لهم".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة