• Sunday 2 June 2024
  • 2024/06/02 22:13:19
{بغداد: الفرات نيوز} كشف رئيس تجمع السند الوطني المنضوي في تحالف الفتح النائب أحمد الأسدي، من رشح محمد توفيق علاوي وتكليفه بتشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة.

وقال الأسدي في تغريدة له على تويتر: "{محمد علاوي} لم يكن مرشحاً لاي كتلة سياسية وانما طرحه رئيس الجمهورية مع مجموعة أسماء على انها ترضي الشارع من خلال مجسات مختلفة".

وأضاف "عرضت هذه الاسماء على القوى السياسية فحصل علاوي على عدم ممانعة غالبيتها فكان قرار التكليف ونتمنى له النجاح في مهمته".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، كلف السبت الماضي، محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

ووجه علاوي كلمة للشعب العراقي بمناسبة تكليفه بالمنصب، متعهداً فيها بالعمل الحثيث لاجراء انتخابات مبكرة وتسليم الفاسدين للقضاء، كما تعهد بالالتزام بتوفير فرص عمل للمواطنين ومحاربة الفساد وحل اللجان الاقتصادية، وتشكيل حكومة بعيداً عن المحاصصة الطائفية وتمثل كافة الاطياف واشراك الكفوئين في تشكيل الحكومة ورفض مرشحي القوى السياسية.

كما تعهد علاوي بالعمل الحثيث لإجراء انتخابات مبكرة وحماية العملية الانتخابية والتصدي لكل ما قد يؤثر على شفافيتها وتشكيل فريق استشاري في مكتب رئيس الوزراء، فيما دعا لحوار فوري مع المتظاهرين لتحقيق مطالبهم والاشراف من قبلي على هذا الحوار.

وأشار علاوي في رسالته الموجهة للشعب العراقي ان سيعمل على تسليم كل فاسد الى القضاء، وسيرفض اية ضغوط وانه سيفاتح الشعب ان تعرض لها، فيما بين ان دماء الشهداء من المتظاهرين والقوى الامنية لن تذهب سدى وسيحاسب المتسبب.انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة