• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 03:16:10
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت مصادر سياسية خاصة، عن تفاصيل اتفاق رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، والوفد الكرد المفاوض حول تشكيل الكابينة الوزارية للحكومة الانتقالية المؤقتة.

وقات المصادر لوكالة {الفرات نيوز} ان "الوفد الكردي المفاوض سيعود من أربيل الى العاصمة بغداد عصر اليوم وتم الاتفاق على منح الكرد 4 وزارات بينها وزارة لممثل اقليم كردستان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتم الاتفاق بين علاوي والكرد على رفض الاسماء الثلاثة المقدمة من رئيس الجمهورية برهم صالح وترشيح شخصيات مهنية يوافق عليها الكرد".
وأضافت كما "تم الاتفاق على ان يتم تحديد موعد الانتخابات المبكرة من تاريخ التصويت على البرنامج الحكومي وإجرائها في 1/3/2012 موعداً للانتخابات المبكرة".
وأشارت الى "الاتفاق مع مجموعة من الكتل ان صيغة المستقلين كوزراء هي للحكومة الانتقالية فقط ويتم تشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات من وزراء سياسيين".
وكشفت عن "الاتفاق على دخول النواب الكرد لجلسة منح الثقة للحكومة في كل الاحوال في حال التحفظ على اي وزير سيكون على الجلسة وعدم كسر النصاب" لافتا الى ان "تأجيل الجلسة الاستثنائية التي كانت مقررة اليوم الأثنين جاء بناء على اتفاق بين علاوي والوفد الكردي ليتسنى لهم الوقت للعودة الى الاقليم والاجتماع مع القيادة وان علاوي اتصل بالنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وطلب منه تأجيل الجلسة".
وتابعت ان "علاوي أطلع الوفد الكردي على تواقيع حية لـ 32 نائبا من المكون السني".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة