• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:37:51
{بغداد: الفرات نيوز} وجه مجلس القضاء الاعلى محاكم التحقيق المختصة ومكاتب الادعاء العام بضرورة التشدد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية.

وأكد بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "توجيهات صدرت من قبل مجلس القضاء الاعلى بأهمية تشديد الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية".
ويأتي هذا التوجيه بعد تكرار حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية والملاكات الصحية وآخرها في مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار باعتداء ذوي متوفى بفيروس كورونا على الطبيبة {زهراء ريحان} وأحد الكوادر الصحية.
وأعلنت وزارة الصحة توجيه قسمها القانوني بمتابعة الإجراءات القانونية بحق المعتدين وتكريم الطبيبة التي تم الاعتداء عليها.
وقال عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي في بيان ان "ما حدث يندى له جبين الانسانية وتأباه غيرة كل غيور و شريف من اعتداء سافر على إحدى الطبيبات وكوادر الإنعاش من ضرب مبرح أدى الى وقوعها على الأرض والإستمرار بذلك بطريقة همجية وصل إلى ضربها (بالنعل!!)".
واضاف، ان "الاعتداء تم من قبل مجموعة من الاشخاص المرافقين لأحد المرضى في حادثة تمثل انتهاكا صارخا لكل معايير الغيرة والكرامة الانسانية" مشيراً الى انه "وخلال الأيام القليلة الماضية تم الإعتداء على عشرة اطباء وباستخدام الآلات الجارحة مع غياب تام لأي تدخل امني وحماية لكوادر المستشفيات وتخلي دائرة الصحة عن مهامها في الدفاع عن منتسبيها".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة