• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:55:18
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وافق على تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الخروقات الأمنية باستهداف البعثات الدبلوماسية المتواجدة في العراق مع استمرار القصف الصاروخي على مقر السفارة الامريكية ببغداد وتهديد واشنطن بإغلاقها وتحمل البلاد تبعات ذلك.

وقال بدر الزيادي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "الكاظمي أبلغ بموافقته على تشكيل اللجنة التي دعا اليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر من قبل أعضاء من الحكومة الاتحادية ولجنة الامن والدفاع النيابية".
وبين انه "والى هذه اللحظة لم تصل قائمة بأسماء أعضاء اللجنة الا ان الكاظمي أبلغ بقرب تشكيلها وبأسرع وقت". 
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أقترح الجمعة الماضي تشكيل لجنة ثلاثية ذات طابع أمني، وعسكري، وبرلماني "للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية".
وشدد على، أن "تعلن نتائج التحقيق للرأي العام وضمن سقف زمني محدد لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك"، لافتا الى انه "مع عدم تحقق ذلك، فستكون الحكومة مقصرة في عملها لاستعادة الهيبة وفرض الأمن".
وعلق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سريعاً على مقترحات السيد الصدر ودعمها، وقال في تغريدة له على تويتر، ان "يد القانون فوق يد الخارجين عليه مهما ظن البعض عكس ذلك وان تحالف الفساد والسلاح المنفلت لا مكان له في العراق".
ع.م
 

اخبار ذات الصلة