• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:42:23
{بغداد: الفرات نيوز} كشفَ رئيس كتلة الحل النيابية، محمد الكربولي أنَ رئيسَ الوزراءِ مصطفى الكاظمي يعملُ في الوقتِ الحالي على اختيارِ وزيرينِ ليكونا نائبينِ لهُ إضافةً الى وظيفتيهما".

وقال الكربولي في تصريح صحفي، إن "رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي وأثناء التصويت على حكومته في البرلمان أعطى شخصية معنوية لعدد من الوزراء ليكونوا نوابا له”، مشيراً الى أن “الكاظمي لم يحسم هذا الامر لغاية الآن بسبب شغور بعض المناصب الوزارية والتي قد يحسمها قبل عطلة عيد الفطر المبارك”.
وبين انه “لا يوجد أمام الكاظمي خيار آخر غير هذا؛ كون العملية السياسية والشارع لا يتقبلان إسناد مناصب إضافية الى أشخاص آخرين يضيفون أعباءً مالية الى الحكومة في وقت يعاني منه العراق من أزمة مالية واقتصادية، فضلاً عن تفادي الخلافات بين الكتل السياسية التي قد تنشب بسبب اختيار شخصيات من تلك الكتلة دون غيرها”، مؤكداً انه “كان على الكاظمي تحديد من هم الوزراء الذين سيكونون نواباً له في جلسة التصويت على الحكومة”.
واستبعد الكربولي قيام رئيس مجلس الوزراء بحسم ملف رؤساء الهيئات المستقلة “كونه يرأس حكومة انتقالية لا تتقبل مثل هذه القرارات المهمة والجريئة كونها تخضع للتوازن والمحاصصة حالها حال المناصب الوزارية الأخرى”، منوهاً بأن “هذا الأمر سيحسب للكاظمي إذا ما استطاع حسم تلك الهيئات خلال مدة رئاسته للحكومة الحالية”.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة