• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 03:01:37
{سياسة:الفرات نيوز} كشف رئيس تحرير جريدة سفر الشمال اللبنانية، غسان ريفي، عن سترايتجية جديدة للمقاومة في صد العدو الصهيوني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال ريفي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بتثه قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"هنالك بعض التسلل الذي يقوم به العدو الصهيوني نحو بعض البلدات اللبنانية لزرع علم او اخذ صور ومن ثم ينسحبون بسرعة جراء ضربات المقاومة"، منوها الى "بعض وحدات المقاومة تقوم باستدراج العدو الى الداخل اللبناني للانقضاض عليه".
واضاف "العدو الصهيوني فشل حتى الان في تحقيق هدف التوغل البري وعودة المستطونين الى الشمال وزاد من عدد النازحين"، مستدركاً "المقاومة اليوم تعمل بشكل تدريجي ولا تستخدم كل مالديها من قدرات كونها تعد العدة في حال استمرت الحرب طويلا".
واشار ريفي الى "مرافق للعدو الصهيوني في حيفا يبلغ كلفتها 130 مليار دولار من بينهم مصنع تكنولوجيا للادوية والعديد من المصانع والمرافق لذلك المقاومة تضرب في بعض المدن او المستوطنات ضمن مرحلة {الايلام} وفي اغلب الاوقات مستمرة في استهداف معدات وتجمعات العدو لكي لا تفسح له اي ذريعة لاستهداف مرافق حيوية او مناطق امنة اخرى في لبنان".
وتابع "ماتم الحديث عنه من ان اسرائيل قدمت تعديلات على القرار 1701 الى امريكا كانت بشكل واضح وثيقة استسلام للبنان وحكومة لبنان اكدت انه لا احد يملي على البلاد شروطه".
واردف ريفي " لو كانت اسرائيل مرتاحة وتحقق تقدماً في الجنوب اللبناني لما حضر المبعوث الامريكي الى لبنان وهو جاء من اجل التخفيف عن ماتتعرض له اسرائيل التي لم يعد لديها سوى قتل المدنيين وتدمير الابنية"، لافتا الى "تطبيق القرار 1701 هو الامثل في احتواء تداعيات الحرب الحالية".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة