• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 01:14:49
{بغداد: الفرات نيوز} أفصحت وزارة الكهرباء عن أن إنتاجها للطاقة سيصل الى 21 ألف ميغاواط قبل حلول شهر رمضان المبارك، بعد نجاحها بتجهيز المواطنين على مدار الساعة، مرجعة انقطاع التجهيز ببعض المناطق لمشاكل فنية في شبكات التوزيع، وتجري حاليا معالجتها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة أحمد العبادي في تصريح صحفي ان وزارته نجحت بتجهيز جميع المحافظات بالطاقة على مدار الساعة، باستثناء نينوى وصلاح الدين، اللتين تجهزان بـ 20 ساعة بسبب الدمار الكبير الذي لحق بشبكاتهما على ايدي إرهابيي داعش، منوها بان ملاكات وزارته، برغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مستمرة بتأهيل المنظومة في تلك المناطق.
وافاد بأن وزارته تنتج في الوقت الحاضر 13 ألفا و 500 ميغاواط، وعدها كافية حاليا لتجهيز المواطنين على مدار الساعة، نتيجة تقليص حجم الاستهلاك بسبب فرض حظر التجوال، مؤكدا امكانية وزارته حاليا بتوفير ما يقارب 19 ألفا و 200 ميغاوط، بيد انها اوقفت عددا من الوحدات لعدم وجود حاجة لها حاليا، واصفا الكميات المنتجة بأنها الأولى بتاريخ صناعة الكهرباء في العراق.
وارجع العبادي انقطاع التيار ببعض المناطق بين الحين والاخر، الى عوارض فنية، واغلبها نتيجة التهالك وكثرة التجاوزات على شبكات التوزيع، منوها بانه وبرغم ظروف حظر التجوال، بيد ان ذلك لم يمنع ملاكات وزارته المختصة ببغداد والمحافظات من مزاولة اعمالها ومعالجة الاعطاب التي قد تحدث في وقت قياسي، مشيدا بتعاون الاجهزة الامنية مع ملاكات الوزارة الفنية بهذا الشأن.
وذكر الناطق باسم الكهرباء، ان وزارة النفط ومن خلال التنسيق الكبير معها، وفرت جميع أنواع الوقود لمحطات انتاج الطاقة في المحافظات بشكل سلس ودون انقطاع وبحسب حاجة كل منها، لضمان استمرارية عملها دون توقف.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة