• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:00:46
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الكهرباء، ان عملاً تخريبياً طال الخطوط الناقلة للطاقة وأستهدف خط الضغط الفائق بسماية - رشيد ٤٠٠kv.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "في الوقت الذي تكون فيه وزارة الكهرباء مطالبة بخلق ملف واعد للطاقة الكهربائية، وتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين، وفي ظل تداعيات اقتصادية وصحية عالمية ومحلية، تعمل بها ملاكات الوزارة جاهدة ليل نهار لتأسس بنى تحتية وتدّعم وضع المنظومة بطاقات انتاجية جديدة وتفك الاختناقات، يستمر استهداف خطوط الضغط الفائق الناقلة للطاقة الكهربائية".
وأضاف انه "وللمرة الثالثة وخلال أيام تعرض خط {رشيد - بسماية 400 ك ف} لعمل تخريبي يطال ابراج الخطوط، اذ تعرض البرج رقم (٦٠) للخط المذكور لعمل تخريبي في منطقة صخريجة ادى الى سقوطه، بعد توجه ملاكات الوزارة الى مكان الحادث وإجراء الكشف تبين ان البرج قد تعرض الى قطع اثنين من قوائم البرج بشعلة الأوكسجين، علما ان نسبة انجاز العمل بهذا الخط هي ٩٩ %".
ولفت الى انه كان من المقرر تشغيل الخط يوم غدٍ الجمعة ليقوم بنقل طاقة تقدر بـ ٧٥٠ ميكاواط الى محطة الرشيد ٤٠٠kv وبالتالي كان سيساهم بفك الاختناقات بشكل كبير عن جانب الكرخ من محافظة بغداد.
ولفتت وزارة الكهرباء الى انه "تُعلم الجميع بأنها وزارة خدمية بحتة تسعى لخدمة المواطنين، وملاكاتها تعمل بكل طاقاتها في ظل أوضاع عصيبة واقتصادية ليست بالسهلة مع قلة التخصيصات بغية رفع الحمل عن كاهل المواطنين، وتطالب بتعضيد جهودها من قبل المؤسسات الأمنية والمواطنين لحماية الممتلكات العامة، والرصد والتبليغ عن اي ما من شأنه ان يخرب ويعيث بأمن بلدنا العزيز وخدماته".
ونوهت الى انه "يجري العمل الآن في مقطع جزئي صعب على اصلاح ما تضرر من التخريب، وإعادة بناء البرج ليتمكن الخط من نقل الطاقة الى جانب الكرخ من بغداد".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة