• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 01:49:52
{محلية:الفرات نيوز} رجح رئيس اللجنة المالية النسابية عطوان العطواني، اليوم السبت، وصول جداول الموازنة الاتحادية للعام 2024 الى اللجنة الأسبوع المقبل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للجنة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه :"انها استضافت برئاسة عطوان العطواني وبحضور أعضائها، اليوم وزيرة الاتصالات هيام الياسري؛ لمناقشة سبل النهوض بواقع قطاع الاتصالات في العراق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لما لذلك من انعكاس مباشر على التنمية الاقتصادية".

واضاف "حيث بحث الاجتماع أبرز المشكلات التي تواجه عمل الوزارة، وإمكانية تقديم الدعم اللازم لها، من أجل تنفيذ بنود البرنامج الحكومي المتعلقة بقطاع الاتصالات".

وشدد العطواني، على "ضرورة النهوض بقطاع الاتصالات، وتطوير الخدمات الإلكترونية، مؤكدا حرص اللجنة المالية البرلمانية على الاطلاع على ما تم تنفيذه مما نصت عليه الفقرة ١٧ من قانون الموازنة الاتحادية (2023-2025) الخاصة بزيادة إيرادات الاتصالات، وتحسين جودة الخدمات"، مضيفا "أننا نعول كثيرا على وزارة الاتصالات؛ لكي تكون المورد المالي الثاني للدولة من بعد النفط".

وأكد على "ضرورة التحوّل الرقمي في القطاعات كافة، ومنها الكمارك والمنافذ، وهذا يتطلب تأمين وتجويد خدمة الإنترنيت، وبشكل مستمر من دون انقطاع، بالشكل الذي يتناسب والسعي الحكومي لأتمتة تلك القطاعات وتقويض منافذ الفساد"، منوها بان "الاستضافة تأتي أيضا للوقوف على احتياجات الوزارة، تمهيدا لتضمينها في جداول موازنة 2024، التي من المؤمل وصول جداولها الى اللجنة المالية الأسبوع المقبل".

وتعهد العطواني "بتبني المطالب والمقترحات التي طرحتها الوزيرة أمام اللجنة المالية، ومنها توفير التخصيصات المالية اللازمة لتطوير البنى التحتية للاتصالات، وبما يضمن توسعة بوابات المنافذ في ظل تزايد الطلب على هذه الخدمة، إضافة الى شراء أجهزة متطورة لحجب المواقع التي تستهدف المجتمع العراقي، فضلا عن إعطاء الوزارة صلاحية استحصال رسوم الإعلانات التجارية في مواقع التواصل الاجتماعي وملاحقة المخالفين".

وشدد العطواني والأعضاء على "ضرورة اتمام خطوات تحويل العراق إلى سوق عالمي لنقل سعات الانترنت من خلال استقطاب الزبائن، بعدما دخلت خدمة الكيبل البحري مرحلة التشغيل التجاري، الامر الذي يحقق إيرادات كبيرة للدولة".

اخبار ذات الصلة