• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 21:33:49
{أقتصادية:الفرات نيوز} ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، اليوم الاثنين، الجلسة الحادية والثلاثين للمجلس والتي عقدت بحضور وزراء التخطيط والمالية والتجارة والصناعة والعمل والامين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون  الاقتصادية والقانونية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للمجلس، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"ناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول اعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، حيث اوصى المجلس الى مجلس الوزراء بالموافقة على شطب ١٩٧٧٠٨٤٢ طن من مادة الشاي الموقوفة والمخزنة في مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وبيعها من خلال المزايدة العلنية".

واشترط المجلس "إعادة تصديرها خارج العراق كونها لم تكن ضمن المواصفات القياسية العراقية ومنع توزيعها على المواطنين، علماً بان الشركة المذكورة اتخذت الاجراءات القانونية بحق الشركات المجهزة والموظفين المقصرين وصدرت عليهم احكام قانونية".

كما اطلع المجلس، على التقرير الذي قدمه وزير التجارة حول الاجتماع الثالث لفريق العمل المعني بانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية والذي عقد في جنيف ودعم المجلس اجراءات وزارة التجارة من خلال تكثيف المفاوضات الثنائية بهذا الخصوص.

كما استمع المجلس، الى عرضا قدمه الفريق الفني في وزارة التخطيط حول كيفية استخدام المنصة الالكترونية في اعلان المناقصات والمشتريات الحكومية لتقليل الجهد والوقت ولضمان الشفافية في الاجراءات لتكون متاحة لجميع الجهات المستفيدة.

ولاجل دعم وتشجيع الرياضة البارالمبية، وافق المجلس على "تعديل سعر بيع زيت الوقود المجهز لعجلات ومولدات اللجنة البارالمبية العراقية ليكون 400 دينار/ لتر بدلاً من 750 دينار/ لتر".

كما وافق المجلس على "زيادة كلفة الاحتياط لمشروعي(  بناية مجلس علماء العراق في جامع الشواف ) وكذلك مشروع ( انشاء مدرسة بثلاثة طوابق في محافظة الديوانية)، فيما اكد قراره السابق بشراء المنتج المحلي لسمنت الآبار من قبل وزارة النفط".

اخبار ذات الصلة