• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 21:30:26
{محلية:الفرات نيوز} ارتفعت اسعار المحاصيل الزراعية من الخضر والفواكه في بغداد والمحافظات ما اثار بعض القلق لدى المواطنين مع نزوح الاف العوائل اللبنانية الى البلاد نتيجة العدوان الصهيوني على لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واعلن العراق استقبال نحو 5700 نازح لبناني عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم البري، و"اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجوائه" في ظل ترقب لرد إسرائيلي متوقع على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، وتدهور الوضع الإنساني جراء العمليات العسكرية التي تنفذها اسرائيل في لبنان.

المتحدث باسم وزارة الزراعة محمد الخزاعي قال {للفرات نيوز} ان :"وزارة الزراعة تتخد اجراءات مع دخول النازحين اللبنانيين الى البلاد، ونود الاشارة الى ان العراق خلال الزيارة الاربعينية يستقبل ما لايقل عن 15 مليون زائر، وبالتالي فان العراق متعود على حركة الزائرين والسائحين على مدار العام، وان الاعداد الحالية من النازحين لا تعد كبيرة".

واضاف "كما وجه وزير الزراعة خلال اجتماعه الاخير باخذ التدابير للتعاون مع الحالات الخاصة والتداعيات التي تخلقها الهجمة الشرسة التي يقوم بها الاحتلال الصيهوني والذي قد يفضي الى احتمالية دخول اعداد كبيرة من النازحين فضلا عن الامور التي تشهدها المنطقة".

واشار الخزاعي، الى ان "الروزنامة الزراعية تتعامل مع الارتفاع والانخفاض باسعار المحاصيل والسلع الزراعية"، مؤكداً "العمل على اجراءات فورية لسد اي شحة قد تحصل في اي محصول".
رغيد 
 

 

اخبار ذات الصلة