• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 05:47:04
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت المرور العامة، الاربعاء، عن اسباب تسجيل تراجعا واضحا في الحوادث المرورية على الطرق الخارجية خلال فترة الزيارة الاربعينية.

وذكر العقيد حيدر محمد الوائلي مدير العلاقات والاعلام لوكالة {الفرات نيوز} ان "فيما يخص التزام المواطنين المديرية دائما ما كانت ولا تزال مستمرة في توعية المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية من خلال المواقع والندوات والورش والنزول الى الشوارع وتقديم النصح والارشاد".
واشار الى ان "كنا سابقا نعاني من اهمال سائقي المركبات تجاه تلك القواعد، وبعد عملنا بظام المرور الذكي  لمسنا ارتفاعا واضحا في مستوى الالتزام لسائقي المركبات، وان الالتزام جاء بعد تطبيق قانون المرور الذكي فضلا عن قلة واضحة في نسبة الحوادث المرورية"، مبينا انه "تم استخدام الرادارات الذكية وتجربتها خلال الزيارة الاربعينية حيث نشرت من المنافذ الحدودية الى كربلاء المقدسة".
واشار الى ان " تجربة اعطتنا الرادارات الذكية نسبة عالية جدا في تقليل الحوادث المرور  قياسا بالسنوات الماضية التي سجلت حوادث مرورية كثيرة بسبب مخالفات السرعة المقررة واستخدام الهاتف النقال، والنوم خلال القيادة، مبينا انه "بمجرد الاهتمام هذا العام والاصرار على العمل بالرادارات الذكية وتأثيث الشوارع قلت نسبة الحوادث المرورية بشكل جدا عالي.
رغيد

اخبار ذات الصلة