• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 13:25:58
{محلية: الفرات نيوز} أرجعت مديريَّة المرور العامَّة الزحامات التي تشهدها بغداد مؤخّراً، إلى حملات تأهيل الطرق والشوارع، مطمئنة المواطنين بقرب حلِّ الجزء الأكبر منها فور إنجاز المشاريع في العاصمة.

وقال مدير شعبة الإعلام في المديريَّة العقيد حيدر شاكر في تصريح صحفي، إنَّ "مشكلة الزحامات المروريَّة وما تشهده العاصمة بغداد من تكدّس المركبات تعود إلى جملة من الأسباب لعلَّ أهمَّها هو أنَّ أكثر الطرق والشوارع تشهد اليوم حملات تأهيل وتأثيث، وبالرغم من وجود أو اعتماد طرق بديلة، إلّا أنها لا تحلّ إلّا جزءاً بسيطاً قد يكون بنسبة (50) بالمئة من الزخم على الطرق الأصليَّة".
وأضاف أنَّ "الحكومة نجحت خلال المدَّة الماضية في فتح العديد من المشاريع التي كانت ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فكِّ الاختناقات، وأنَّ مديريَّة المرور العامَّة أشّرت انخفاضاً في تلك الطرق عن السابق بنسبة كبيرة قد تصل إلى (50) أو (60) بالمئة، إلّا أنَّ العديد من المشاريع ما زالت قيد التنفيذ".
وبين شاكر أنَّ "الأعمال تسير بوتيرة متصاعدة منها مشروع نفق ساحة النسور وتقاطع الدورة، فضلاً عن طرق أخرى"، منوِّهاً بأنَّ "المرحلة المقبلة ستشهد إكمال مشاريع عدَّة ستُسهم في حلِّ الجزء الأكبر من مشكلة الزخم المروري".
 

اخبار ذات الصلة