• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 18:49:54
{سياسية: الفرات نيوز} اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، الحرص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين العراق وايران وتفعيل اللجان البرلمانية.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقته {الفرات نيوز}، ان "رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، عقدوا لقاء مع نائب رئيس الجمهورية محمد لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة".

 

واضاف البيان، ان "الوفد النيابي، بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون اوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية".

 

واكد المندلاوي، ان "مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة"، داعياً في الوقت ذاته إلى "تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة" .

 

من جانبه اشاد مخبر، "بحجم التقارب بين البلدين الجارين"، مؤكداً ان "العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة".

 

وثمن، "جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين".

 

 

اخبار ذات الصلة