• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 11:21:18
{بغداد: الفرات نيوز} ترأس وزير الموارد المائية جمال العادلي الاجتماع التاسع والستون لهيئة الرأي بحضور وكلاء الوزارة الفني والاداري والخبراء والمديرين العامين في الوزارة وتشكيلاتها لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الاعمال.

وفي مستهل اللقاء بحسب بيان الوزارة، أكد الوزير على "اهمية تكثيف المتابعة والمراقبة لمنسوب مياه نهري دجلة والفرات وكمية المخزون في السدود والسدات ، أضافة الى مناقشة الخطة المعدة من قبل الهيئة العامة للسدود والخزانات وبالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير في الوزارة لاقامة الدورات التدريبية وورش العمل للملاكات الهندسية والفنية في التشكيلات كافة لتوسعة المعرفة بمخاطر الفيضان واجراءات المعالجة" .

كما ناقش المجتمعون "الخطة الاستثمارية لتشكيلات الوزارة كافة لعام 2019 واعادة تأهيل وتشغيل معمل انتاج المبازل الحقلية وبجهود ذاتية" .

كذلك تمت "مناقشة المشاريع المهمة المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي لاهميتها بتنفيذ التزامات العراق بالاتفاقيات الدولية ، كما تضمن فقرات الاجتماع التطرق لخطة الوزارة واجراءاتها بتوفير المياه الكافية لمحافظة البصرة من خلال قناة البدعة وشط العرب وضمان وفرتها وجودة نوعيتها".انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة