• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:07:51
{سياسة:الفرات نيوز} قالت لجنة النفط والغاز النيابية، اليوم السبت،ان دائرة الرقابة الداخلية لم تتخذ اي اجراء ازاء شبهات فساد في بعض عقود وزارة النفط.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لدائرة اعلام البرلمان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال استضافة لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية برئاسة هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة، مدير عام دائرة الرقابة الداخلية زياد حمد عبيد؛ لمناقشة آلية عمل الدائرة والتحديات التي تواجهها".
وناقش المجتمعون -بحسب البيان- عدة ملفات من بينها استبعاد ما يقارب 35 من الموظفين الذين تدربوا واكتسبوا خبرة خلال تواجدهم ضمن الدائرة إلى دوائر أخرى، مما يسبب إرباكًا في عمل الدائرة، وكذلك التساؤل عن "شبهات فساد في بعض عقود وزارة النفط أشرها ديوان الرقابة الإتحادي فيما لم تتخد دائرة الرقابة الداخلية أي اجراء إزاءها".
وأشارت اللجنة إلى "أهمية دور دائرة الرقابة الداخلية بأعتبارها صمام أمان لعمل الوزارات والهيئات العامة ضمن الحكومة الإتحادية"، مؤكدة "حرصها على متابعة عمل دائرة الرقابة الداخلية في وزارة النفط؛ لكونها معيار لكفاءة عمل الوزارة، وأي إخفاق في عملها سينعكس على أداء الوزارة وتشكيلاتها".
وقررت اللجنة في ختام الاجتماع، أن "تكون الاستضافة مفتوحة، واستئنافها في وقت لاحق تحدده".
 

 

اخبار ذات الصلة