• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 20:55:17
{محلية:الفرات نيوز} كشفت وزارة العجرة والمهجرين، اليوم الاربعاء، عن عدد الضيوف اللبنانيين القادمين الى العراق منذ العدوان الصهيوني على لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الهجرة علي عباس {للفرات نيوز} ان :"عدد الضيوف اللبنانيين الذين دخلوا قاعدة البيانات اكثر من 13 الف فرد علما ان هذا الرقم لمن دخلوا في قاعدة البيانات والعمل لايزال مستمرا بالتسجيل".
واشار الى "توزع الضيوف في جميع المحافظات بما فيها كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، والوزارة هي من تشرف على نقلهم الى المحافظات".
وبما يخص اغلاق ملف النزوح، اوضح عباس، ان "دخول الضيوف اللبنانيين لايؤثر على اغلاق ملف النزوح لان الوزارة تتبع ملفات ودوائر وان اي ملف طارئ لايؤثر على العمل الباقي، علما ان الوزارة ستنشر اليوم عودة وجبة جديدة من النازحين، والعمل مستمر بالعودة في مخيمات الاقليم".
واكد عباس، ان "وزارة الهجرة تقدم الخدمات بعد تقييمهم لاحتياجاتهم من خلال لجان مختصة وان يكون توفير الاحتياجات مباشر وحسب الحاجة".
واعلنت الحكومة العراقية فتح ابوابها امام النازحين اللبنانيين منذ بدء العدوان الصهيوني على لبنان في الدخول إلى الأراضي العراقية بالبطاقات التعريفية، إن لم يتوفر جواز السفر.
وتأتي خطوة الحكومة العراقية عقب بيان اصدرته المرجعية الدينية العليا، اعلنت فيه عن تضامنها مع لبنان وطالبت بجهود عاجلة لوقف العدوان الاسرائيلي "الهمجي" وحماية الشعب اللبناني.
وعبرت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف عن، "تضامنها مع أعزتها اللبنانيين الكرام ومواساتها لهم في معاناتهم الكبيرة، رافعة أكفّ الضراعة إلى الله العلي القدير أن يرعاهم ويحميهم ويدفع عنهم شر الأشرار وكيد الفجّار، وأن يشمل شهداءهم الابرار بالرحمة والرضوان ويمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل".
وطالبت المرجعية الدينية العليا، "ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة"، داعيةً "المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".
ووجّهت الحكومة العراقية، بتمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق واستثنائهم من قانون إقامة الأجانب وذلك جراء ما تتعرض له لبنان من هجمات اسرائيلية.

رغيد
 

 

اخبار ذات الصلة