• Thursday 3 October 2024
  • 2024/10/03 01:36:48
{سياسة:الفرات نيوز} كشف الخبير في الشؤون الايرانية والاقليمية، جلال جراغي، عن أبعاد ضربة الوعد "الصادق 3" في حال أي يرد من قبل الكيان الصهيوني على ايران.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال جراغي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"ايران اكدت على لسان اكثر من مسؤول سياسي وعسكري بان الرد الايراني القادم سيكون اقوى واشد باستهداف البنى التحتية الاقتصادية لاسرائيل".
واوضح، ان "عملية الوعد {الصادق 2} كانت نوعية حملت سرعة وقوة ودقة فاقت تصور الكيان ومن يدعمها حيث وصلت الصواريخ باقل من 10 دقائق واستهدفت 3 قواعد عسكرية داخل الكيان ولم تستهدف المدنيين كما استطاعت العبور من مختلف الانظمة الدفاعية ووصلت الى اهدافها".
واضاف جراغي، ان "الصواريخ الايرانية طالت جميع الاهداف العكسرية مما يدل على العملية المقبلة ستستهدف جميع البنى الاقتصادية للكيان من الشمال الى الجنوب".
 واكمل "من المتوقع ان يقوم الكيان بهجوم ضد الجمهورية الاسلامية ايران لكنها سترد عليه بعملية الوعد {الصادق 3} والتي ستكون مختلفة تماما عن {1 و2} اذ ستستخدم صواريخ اكثر دقة ومن الطراز {1} وسيلحق الكيان بخسائر كبيرة عسكرياً واقتصادياً".
امس الثلاثاء، أعلن التلفزيون الإيراني ان الحرس الثوري أطلق مئات الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة رداً على اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله، والعملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش.
الحرس الثوري الإيراني هدد، بان أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى، وهذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.
من جانبه غرد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان قائلاً، انه تم الرد بشكل حاسم على اعتداءات الكيان الصهيوني، وهذه العملية جاءت دفاعًا عن مصالح وشعب إيران. 
وقال الرئيس الايراني، ليعلم نتنياهو أن إيران لا تطالب بالحرب، لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد، وهذه ليست سوى نقطة من بحر قوتنا. لا تدخلوا في صراع مع إيران.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة