• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 08:34:28
{محلية:الفرات نيوز} اعلن محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي، العمل على إنشاء جسرين في مدينة الناصرية، فيما كشف عن خطة الوصول الى 750 مدرسة في المحافظة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الابراهيمي؛ لبرنامج {صوت عراقي} بثته قناة الفرات الفضائية عصر اليوم السبت، ان :"المحافظة مقبلة على مشاريع ستراتيجية وبعض الطرق الخدمات التي ستنطلق في الايام القادمة، من ابرزها إنشاء جسرين في الناصرية على النهر الهولندي الاول قرب كراج بغداد وهو في طور التصاميم وكذلك جسر باتجاه شارع النيل اضافة الى انشاء طرق خدمية للشارع الرئيسي الممتد من الحي الصناعي انتهاءً بتقاطع البهو".
واضاف "لدينا ادراج لبداية الطريق الحولي الذي يبدا قرب المحطة الحرارية وصولا الى طريق المطار بمسافة 3 كم في مرحلته الاولى ثم ينتهي على تخصيصات السنوات القادمة الى ان يكون طريقا حوليا يربط مدينة الناصرية بمسافة من 96-100 كم".
وتابع الابرهيمي" لدينا 108 مدارس متلكئة في ذي قار ووزير التربية تعهد بتذويب وحلحلة هذه المشكلة العالقة منذ سنوات وشرعنا بخطوات عملية وجادة، كما وعدنا الوزير بزيادة تخصيصات المحافظة من الابنية المدرسية، وخطتنا الوصول الى 750 مدرسة لتحقيق الدوام الاحادي في ذي قار".
واردف "كما نعمل على انشاء مدينة العاب معروضة للاستثمار وكذلك انشاء مدينة ترفيعهية في المحافظة".

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة