• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 10:18:24
{رياضية: الفرات نيوز} يخوض فريق الشرطة اختباراً جديداً حينما يواجه النفط المتحفز اليوم الخميس في انطلاق منافسات الجولة 24 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، في حين يأمل ملاحقه المباشر القوة الجويَّة التعويض عندما يستضيف كربلاء.

من جانبه يسعى القيثارة للتفوّق على النفط، بغية تعزيز موقعه والحفاظ على فارق النقاط مع أقرب منافسيه، ويدرك الأخضر أنَّ أيّ نتيجة غير الفوز ستضع صدارته تحت التهديد، ولذلك فإنه عازم على مواصلة سلسلة انتصاراته التي وصلت للرقم 6 في الجولة السابقة، نحو إحراز اللقب الثالث على التوالي.
ونجح الشرطة أخيراً بالعودة من الشمال بفوز مهم على أربيل برباعية مقابل اثنين، رافعاً رصيده إلى النقطة 54.
بدوره يستند النفط خامس الترتيب إلى الروح المعنوية المرتفعة عقب العروض المميزة للفريق في مبارياته الأخيرة من أجل إيقاف نجاحات القيثارة، وتمكنت كتيبة الجنرال باسم قاسم من تخطي نفط الوسط والحدود في الجولتين السابقتين وأصبح في رصيدها (36 نقطة).
وتمثل مواجهة اليوم بروفة مهمة للفريقين قبل أن يلتقيا في نصف نهائي بطولة الكأس بعدما أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه.
وفي لقاء ثان يرفع الجوية شعار التعويض بمواجهة كربلاء، ويعد سهلاً نسبياً على الورق بالنسبة للصقور الطامح إلى استعادة نغمة الانتصار ومصالحة جماهيره.
ويبحث الأزرق عن النقاط الثلاث، وهو يُمنّي النفس بتعثر المتصدر، لتقليص الفارق معه، وخرج الجوية متعادلاً أمام نفط ميسان في آخر اختبار له، ويقف حالياً بالوصافة برصيد (49 نقطة)، مع مباراة مؤجلة أمام زاخو. وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي الكهرباء أمام زاخو، والميناء ونوروز، ويلعب غداً الجمعة الكرخ بمواجهة الزوراء، ويستضيف فريق القاسم منافسه دهوك، بينما يحط نفط ميسان الرحال لملاقاة نفط الوسط، على أن تختتم الجولة 24 بعد غد السبت بإقامة مباراتين، تجمع الأولى نفط البصرة ونظيره النجف، بالوقت الذي يحل فيه الحدود ضيفاً على أمانة بغداد، في حين تم تأجيل مباراة أربيل والطلبة، بسبب التحاق أغلب عناصر الأنيق بصفوف منتخبنا الأولمبي المشارك حالياً في كأس آسيا تحت 23 عاماً.

اخبار ذات الصلة