• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 23:01:40
{رياضية: الفرات نيوز} تنطلق اليوم الاثنين منافسات الجولة الـ15 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين باقامة 3 مباريات، أبرزها لقاء ديربي العاصمة بين الطلبة والشرطة، اذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للمواجهة التي ستقام في تمام الساعة السابعة مساء.

ويأتي الديربي وسط رغبة كبيرة من الفريقين لتحقيق الفوز، لما لهذه المواجهة من تأثيرات نفسية على الطرفين، بالايجاب أو السلب، اذ يطمح القيثارة الى حصد النقاط الكاملة بغية تقليص الفارق مع القوة الجوية المتصدر، الذي تنتظره مواجهة صعبة غداً أمام غريمه التقليدي الزوراء.
ونجح الشرطة في العودة من محافظة كربلاء بفوز ثمين على حساب فريق القاسم بنتيجة (3 – 2)، رافعاً رصيده الى النقطة (32) في المركز الثاني، وهو يتخلف بفارق 4 نقاط عن الصقور.
بدوره يأمل الأنيق تأكيد صحوته عقب تغلبه في الجولة السابقة على نوروز خارج الديار بثنائية مقابل هدف واحد، ليتقدم نحو المرتبة السابعة برصيد يبلغ (20 نقطة).
وفي لقاء ثان يحل أربيل ضيفاً على كربلاء سعياً منه لاستعادة الثقة، بعد 4 لقاءات لم يقدم فيها المستوى المطلوب، حينما اكتفى بـ3 نقاط من 3 تعادلات أمام نفط البصرة ونفط ميسان ونوروز، بينما خسر بمواجهة الزوراء، ولذلك فانه ينظر لهذه المواجهة بطموح التعويض، لا سيما انه يحتل المركز الرابع عشر بـ(13 نقطة).
وعلى الجانب الآخر يستند العميد الكربلائي على الحافز المعنوي إثر تفوقه على الزوراء في آخر اختبار له بهدف نظيف، وأصبح في رصيده 13 نقطة بالمركز السادس عشر.
من جانبه يسعى الحدود الى استعادة نغمة الانتصارات عبر بوابة النجف، من أجل الحفاظ على موقعه بين الكبار، وخرج الفرسان بتعادلين في الجولتين السابقتين، ليعزز موقفه في الترتيب، لا سيما انه يتواجد في المرتبة الثامنة بـ20 نقطة.
وفي المقابل يرنو غزلان البادية صاحب المركز الخامس عشر بـ(13 نقطة)، الى تصحيح المسار إثر تعرضه لخسارتين توالياً في مباراتي الجوية والنفط.

 

اخبار ذات الصلة