• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 19:12:51
{دولية:الفرات نيوز} كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الاحد، أن أكثر من 100 طفل استشهدوا في  خلال 11 يوما، فيما أُصيب 690 آخرون خلال الأسابيع الستة الأخيرة جراء العدوان الصهيوني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت "يونيسف" في بيان على موقعها الرسمي، إن :"الأطفال الجرحى يعانون من النزيف والكدمات والكسور، ودعت إلى وقف إطلاق النار لحماية الأطفال مع ارتفاع الإصابات الجسدية والمعاناة النفسية بشكل كبير".

وأفادت المنظمة عبر منصة "إكس"، بأنها تقدم مع شركائها الإمدادات الطبية الطارئة والخدمات الأساسية في لبنان، وأنها وزعت أمس السبت أكثر من 10 آلاف لتر من المياه، و1,000 مجموعة من أدوات النظافة، مضيفة أنه بالرغم من ذلك تبقى الاحتياجات في ازدياد، ويبقى هناك الكثير من العمل يجب القيام به.

ويشن الجيش المحتل منذ 23 سبتمبر الماضي هجمات جوية واسعة شملت مناطق مختلفة في لبنان، وتسببت في سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى دمار هائل، ونزوح مئات الآلاف من اللبنانيين.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت الليلة الماضية أعنف الغارات منذ بدء الحرب، وفي المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

اخبار ذات الصلة