• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:45:35
{سياسة:الفرات نيوز} في ظل تصاعد حدة الازمة باعلان الكيان الصهيوني الرد على ايران بعد توجيه ضربة موجهة بصواريخ "الوعد الصادق 2" لـ3 قواعد عسكرية في قلب المحتل هددت الجمهورية الاسلامية بـ"تجاوز جميع الخطوط الحمراء".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاورخي الإيراني الذي شنته طهران الأسبوع الماضي عندما يحين الوقت المناسب.
ولبيان آلية الرد اوضح المحلل السياسي الايراني سعيد الشاوردي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :" الكيان الصهيوني يريد ان يفتح حرب جديدة على ايران وخطته بتوريط الولايات المتحدة بهذه الحرب وزج قواتها والياتها وعدتها ليجني هو النتائج".
واشار الى ان "ايران ليس لديها فقط خطط دفاعية بل هجومية ايضا وهذا ماحصل قبل ايام وستسقط جميع الخطوط الحمراء مادام الكيان يريد توسيع الحرب".
وبين الشاوردي، ان "التصريحات الاسرائيلية بالرد على ايران هدفها حرب جديدة في المنطقة وسيدخل النتن ياهو بدهاليز بعيدة، وايران تؤكد جهوزيتها بالدفاع عن نفسها وهي تمتلك قدرات تفشل بيه المخطط الصهيوني {فشعوب المنطقة تدافع عن نفسها}".
 واكمل "لا يمكن فصل جبهة لبنان عن جبهة غزة واقصر طريق لوقف الحرب هو وقف اطلاق النار على غزة، وهناك مسؤولية كبيرة جدا تقع على عاتق الامم المتحدة ومجلس الامن ودول المنقطة بايقاف جرائم الكيان الصهيوني بحق غزة ولبنان قبل فوات الاوان".
واختتم الشاوردي بـ"خطبة السيد الخامنئي تضمنت رسائل تحذيرية وتحدي للكيان الصهيوني والكرة الان في ملعب اسرائيل وامريكا ومن الحماقة الرد على ايران".
وكان الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران، مساء الثلاثاء، "الأكبر على الإطلاق في تاريخ إسرائيل"، حيث اعلن الحرس الثوري الايراني استهداف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، بينها قاعدة تضم مقاتلات استخدمت لاغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشهيد السيد حسن نصرالله، مؤكداً استخدام صواريخ "فرط صوتية" من طراز "فتاح" للمرة الأولى في الهجمات على المحتل. 
وفي شأن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل، قال قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي: "نحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقوم بالإنفعال ولن نتسرع ولن نقصر"، مشددا على أن "العملية الإيرانية الأخيرة أيضا شرعية وقانونية".
فيما اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود بزشكيان خلال استقباله وفد رفعيا من حركة "حماس" في الدوحة، انه اذا ارتكب الكيان الصهيوني أدنى خطا فانه سيتلقى ردا اكثر قسوة و تدميرا.

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة