• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 07:10:07
{أمنية: الفرات نيوز} أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن أسماء قتلى قيادات عصابات داعش الارهابية في عملية {وثبة الأسد} المنفذة نهاية شهر آب الماضي في صحراء الأنبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الأمني تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "واستكمالاً للعملية البطولية التي نفذها جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتعاون مع قوات التحالف الدولي في صحراء الانبار بتاريخ ٢٩ آب ٢٠٢٤، وبعد الجهود الكبيرة التي بذلتها قواتنا من قيادة العمليات المشتركة والجيش العراقي وجهاز مكافحة الارهاب، والاشراف الميداني لنائب قائد العمليات المشتركة على عمليات مداهمة المضافات المستهدفة وجمع جثث القتلى والمبرزات الجرمية وأجهزة الاتصالات والحواسيب واستكمال اجراءات التحقيق، وبعد ظهور نتائج الحمض النووي (DNA) تأكد أن معظم القتلى هم من قادة الصف الاول لعصابات داعش الارهابية، حيث تم قتل كل من:
١. الارهابي احمد حامد حسين عبد الجليل زوين، المكنى (ابو صديق) و (ابو مسلم) - نائب والي العراق.
٢. الارهابي عمر بن سويح بن سالم قارة، المكنى (ابو علي التونسي) - ‎امير التصنيع والتطوير والملف الكيميائي.
٣. الارهابي سعد محمد ناصر، المكنى (ابو همام) - والي الانبار.
٤. الارهابي معمر مهدي خلف حسين، المكنى (ابو عبد جنوب) او (ابو عبد الرحمن) - والي الجنوب.
٥. الارهابي علي رباح رجا، المسمى (وقاص) - مسؤول التواصل الخاص للارهابي (أبو مسلم)، ومسؤول ملف الاقتصاد والاموال في ولاية الانبار.
٦. الارهابي شاكر عبود هراط، المسمى (شاكر النجدي) - الامير العسكري لولاية الانبار.
وأضاف البيان "تؤكد هذه العملية مستوى الاحترافية لدى جهاز المخابرات  وقدرته على اختراق القيادات العليا لداعش، وتؤكد أيضاً أن الخيبة والهزيمة هي العنوان الابرز لاعداء العراق في كل زمان ومكان".
 

اخبار ذات الصلة