• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 03:55:42
{رياضية: الفرات نيوز}تغلب المنتخب الأولمبي العراقي على نطيره السعودي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الإثنين، على خليفة بن جاسم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا في قطر.

سجل للمنتخب العراقي علي جاسم في الدقيقة (45+1) من ركلة جزاء، ومصطفى سعدون في الدقيقة (63) بينما سجل للمنتخب السعودي أحمد الغامدي في الدقيقة (45+10) من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وهو نفس عدد نقاط المنتخب السعودي الوصيف، ليعبر المنتخبان سويا إلى ربع النهائي. 

كاد المنتخب السعودي أن يفتتح التسجيل مبكرًا، وذلك عند الدقيقة التاسعة، بفضل تسديدة أحمد الغامدي من خارج منطقة الجزاء، التي استقرت في شباك العراق، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف لوجود حالة تسلل. 

وتعرض مدرب المنتخب السعودي سعد الشهري لضربة موجعة، عندما اضطر لاستبدال نجمه أيمن يحيى، في الدقيقة 30، بعد احتكاكه مع المدافع العراقي أحمد حسن، وزج بمروان الصحفي عوضا عنه. 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب العراقي في الدقيقة 41 ، بعد خطأ ارتكبه حارس الأخضر محمد العبسي، ونجح علي جاسم في ترجمتها بنجاح في الشباك. 

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السعودي، انبرى لها أحمد الغامدي وأسكنها في شباك المنتخب العراقي، لينتهي الشوط الأول (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني دفع سعد الشهري بزياد الجهني، بدلا من عوض الناشري، محاولاً تحسين أداء خط الوسط. 

وفي الدقيقة 63 عاد المنتخب العراقي للتقدم في النتيجة، بعدما استفاد مصطفى سعدون، من الخروج الخاطئ للحارس محمد العبسي، ليسجل الهدف الثاني في شباك الأخضر.

ومنع حارس المنتخب العراقي حسين حسن، الأولمبي السعودي من معادلة النتيجة، بعدما أبعد رأسية مروان الصحفي من على حدود خط المرمى.

يشار إلى أن أول 3 منتخبات بالبطولة الآسيوية تحت 23 عامًا ستتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق أمام غينيا.

اخبار ذات الصلة