• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:24:46
{بغداد: الفرات نيوز} جرت في مقر مؤسسة الشهداء تسلم مهام إدارة المؤسسة لكاظم عويد خلفاً لناجحة الشمري.

وأثنى عويد بحسب بيان للمؤسسة "على الجهود المبذولة من قبل الشمري خلال فترة ادارتها للمؤسسة  التي شهدت مرحلة عصيبة أخطرها الحرب على داعش والتصدي لها، وانخفاض التخصيصات المالية للمؤسسة، وبالرغم من ذلك لكن المؤسسة ورئيستها وكوادرها عملت وقدمت الكثير من الخدمات لذوي الشهداء".

من جانبها هنأت الشمري عويد لتسلمه رئاسة المؤسسة "وهو اهلٌ لذلك، واكدت أنها كان لها الشرف الكبير خلال الفترة الماضية بأدارة المؤسسة وخدمة الشرائح المضحية التي نبتغي بها مرضاة الله والمجتمع، متمنيةً  لعويد وكادر المؤسسة الموفقية السداد".

هذا وحضر اللقاء المدراء العامون وجمع من موظفي المؤسسة.

ورئيس المؤسسة الجديد كاظم عويد مسعود هو ابن واخ لشهيدين وكذلك هو احد الذين قالوا كلمة حق عند سلطان جائر بتصديه وجهاده ضد النظام البعثي المباد.

وبعد سقوط النظام المباد اتجه للعمل الخدمي وهو احد المساهمين بتأسيس المؤسسة عام ٢٠٠٧ واستمر في خدمة ذوي الشهداء طيلة السنوات الماضية، وبعد الفتوى الجهادية تشرف بمشاركة اخوته وابنائه في درب الجهاد والتضحية ضد عصابات داعش وتعرضه للإصابة احداها في حقول علاس والأخرى في تلال حمرين.انتهى

يذكر ان هيأة النزاهة أعلنت في 14 من تشرين الثاني عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن مُدةَّ سبع سنواتٍ بحقِّ رئيس مؤسَّسة الشهداء {السابقة} {ناجحة الشمري}، استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 .

وبينت دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن القضية التي حققت فيها الهيأة وأحالتها إلى القضاء، أوضحت أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكماً حضورياً على رئيس مؤسَّسة الشهداء، على خلفية عقد لجنة الاستشارات المركزيَّة في المؤسسة مع شركتين أهليَّتين لاستثمار نصب الشهيد.انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة