• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 14:42:52
{محلية: الفرات نيوز} منح المنتدى الوطني للتواصل الرقمي،  الجائزة الرقمية الأولى في العراق للشاعر والكاتب والسياسي نوفل أبورغيف.

وأنطلقت فعاليات المنتدى بحضور نخبة العراق من رؤساء التحرير والصحفيين والاعلاميين والشخصيات العامة والمنظمات المدنية تحت عنوان {نحو تحوّل رقمي عراقي حقيقي ومنظم في المجالات الحيوية}.
المنتدى كان بإدارة صفد الشمري وبشراكة استراتيجية بين منصة التواصل الرقمي وشركة الوفير للتسويق الالكتروني والتدريب والتطوير، وبرعاية نادي الصيد العراقي ومعهد التطوير النيابي في مجلس النواب ومجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات وعدد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم احمد عبد المجيد رئيس تحرير جريدة الزمان باسم الشيخ رئيس تحرير جريدة الدستور طه جزاع، والمستشار إحسان الشمري وممثلي وزارات الداخلية والتربية والاتصالات وعدد من الصحفيين الرواد والاكاديميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعة من القنوات الاعلامية على قاعة بغداد في نادي الصيد العراقي.
وفي كلمته مع بدء أعمال المنتدى الرقمي أوضح وكيل وزارة الثقافة نوفل أبو رغيف أنَّ "وزارة الثقافة والسياحة والاثار معنية بشكل رئيس وأساسي بدعم جميع البرامج الرامية إلى تعزيز قواعد التسويق المجتمعي الفاعل للاستخدام الرقمي الرشيد لكونها الوزارة الاقرب الى هذا الفضاء".
وأشاد بـ"الدور النوعي المسؤول الذي يعبأ به الشمري تطوعاً واستشعاراً منه لأهمية هذا الجانب الدقيق في حياة المجتمع العراقي بأنساقه ومستوياته المتعددة ، "مشيرًا الى ان "انعقاد هذا الملتقى النوعي يسهم بشكل لافت في بلورة منظومة الفضاء الرقمي للنهوض بتحول رقمي عراقي حقيقي ومنظم في المجالات الحيوية المختلفة".
وأكد وكيل وزارة الثقافة ان "العراق يتفاعل بشكل هائل ومتفوق بالقياس الى بقية دول العالم في جميع مناحي الحياة وأشكالها الثقافية والتربوية والسياسية" داعيًا "الدوائر والنخب الاعلامية لدعم المؤسسات المختصة بالمجال الرقمي لأنه يشكل نسقًا تداولياً ثقافياً ومعرفياً ومجتمعياً مؤثراً يقف في صدارة عالم اليوم".
وأعرب عن "حرصهِ شخصياً وحرص وزارة الثقافة على إدامة التعاون والتنسيق مع المؤسسات المهتمة والمعنية بهذا الجانب من خلال إقامة الندوات التفاعلية والحلقات النقاشية والبحثية وصولا الى مخرجات تطوير حقيقية ليكون القادم أكثرَ ثراءً ورصانةً وليطلع المتابعون في العالم على حجم الدور الذي يبذله المختصون باللغة الرقمية في العراق".
من جانبه ثمن صفد الشمري رئيس مجلس إدارة المسار الرقمي العراقي التفاعل السريع والتواصل الذي أبداه ابو رغيف في دعم برامج المسار الرامية إلى إحداث قواعد التسويق المجتمعي الفاعل للاستخدام الرقمي المحلي الرشيد".
وأضاف أن "إدارة المجلس وبناءً على متابعاتها ورصدها وتقييمها الدقيق والمتواصل قررت وللمرة الاولى منح أهم جائزة رقمية في العراق للدكتور نوفل ابورغيف وهي {جائزة الابداع الرقمي العراقي 22} لإسهاماته الكبيرة في استثمار وتوظيف دوره متعدد الوجوه، وانشطته ومهامه المتعددة والحثيثة في تعزيز ثقافة بناء الدولة الى جانب حضوره الإيجابي المميز في المجال الرقمي بما يعزز رسائل الدور الاعلامي الرسمي في العراق ويعيد رصانته الى الاذهان.
وفي نهاية الحفل الذي شهد جلسة حوارية ضمت عدداً من الشخصيات المتخصصة في الاعلام والاتصالات والاكاديميين والناشطين في هذا المجال تم منح أبو رغيف "جائزة الابداع الرقمي العراقي 22"واستجابةً لرغبة ادارة الملتقى تولى ابورغيف تقديم الجوائز والشهادات التقديرية وتقليد قلادة الملتقى  للمشاركين المتميزين والفائزين في هذا المجال بإسم مجلس ادارة المسار الرقمي .
 

اخبار ذات الصلة