• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:34:30
{محلية: الفرات نيوز} تظاهر موظفو الخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتراضاً على بنود عقد وزارة النقل مع شركة {مينزيس} البريطانية الخاص بالخدمات الأرضية في مطار بغداد الدولي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وعزا المتظاهرون احتجاجاتهم على بنود العقد لما فيه "من غبن لحقوق الخطوط الجوية وهدر أموال بمليارات الدنانير".
وكان عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية، جاسم البخاتي، أبدى في وقت سابق تحفظه لعقد "الخدمات الأرضية" في مطار بغداد الدولي المبرم وزارة النقل وشركة مينزيس البريطانية.
وقال البخاتي لوكالة {الفرات نيوز} في 27 كانون الثاني الماضي "هناك مشكلة تعاقدية مع الشركة البريطانية وتم إيقاف عملها بالمطار لكنها أقامت دعوى قضائية على شركة الخطوط بكلفة 250 مليون دولار وبعدها تم إعادة الشركة للعمل بالمطار".
وأضاف، ان "المعلومات التي وصلتنا ان الشركة تستوعب ما يقارب 2800 موظف كتمويل رواتب لهم وزيادة عدد المسافرين والترانزيت، ولكن خفايا هذا العرض والتعاقد القديم وأمده 10 سنوات مع وزارة النقل وبحضور وكيل الوزارة الاداري والمدير القانونية ومدير الخطوط الجوية لدينا تحفظ عليه باعتبار ان المعدات الأرضية كلها للخطوط الجوية وتستخدمها الشركة البريطانية".
وأشار البخاتي الى، "أننا طلبنا رفع نسبة الخطوط الجوية العراقية في العقد الى 40% بدلاً من 30%" لافتا الى ان "الشركة البريطانية لها تبعات غير ناجحة في ادارة الفندق والامور التحتية وعليها ملاحظات كثيرة وتفاجئنا ان وزارة النقل وشركة الخطوط متعاقدة معها".
وكشف ان "لجنة الخدمات النيابية ماضية في مراجعة العقد لحفظ حقوق ومصير الموظفين العقود في الشركة والبالغ عددهم 800 موظف".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة