• Sunday 2 June 2024
  • 2024/06/02 21:56:40
{بغداد: الفرات نيوز} حددت رئاسة مجلس النواب، موعد استجواب محافظ البنك المركزي العراقي {مصطفى غالب} من قبل رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري.

وفي كتاب لأمانة مجلس النواب الى البنك المركزي حصلت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه تبلغ فيه المحافظ موعد استجوابه "بناء على طلب الاستجواب المقدم من {فالح ساري}، ولتوفر الشروط الدستورية والقانونية في الطلب وفقاً للمادة {61/سابعا/ ج} من الدستور والمادة {27/ رابعا} والمادة 31 من قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم 13 لسنة 2018، والمادة 58 من نظامه الداخلي، قررت رئاسة مجلس النواب، ان يكون استجواب محافظ البنك المركزي {مصطفى غالب مخيف} يوم الأربعاء الموافق 27/1/2021".
يشار الى ان رئيس كتلة الحكمة النيابية فالح الساري يسعى لاستجواب محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب، لعدم قناعة مجلس النواب بالأجوبة المقدمة خلال استضافته في تشرين الثاني الماضي، وجمع، تواقيع لتقديم طلب باستجواب المحافظ.
وقال الساري للفرات في 20 من الشهر الماضي، ان "المعايير التي وضعها محافظ البنك المركزي وضعت البلاد بازمات مالية، ولدينا اعتراضات وانتقادات على اختياره وأداءه"، مبيناً" إجابات محافظ البنك المركزي لم تكن مجدية بخصوص رفع سعر الصرف".
وأعلن الساري، في أكثر من مناسبة إستكمال جوانب الاستجواب، وانه طالب رئاسة مجلس النواب، بتحديد موعداً له.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة