• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 11:47:23
{أمنية:الفرات نيوز} اكد الخبير الامني فاضل ابو رغيف، تطور منظومة الدفاع الجوي العراقي بعد إسقاط طائرة مسيرة تركية في محافظة كركوك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال ابو رغيف {للفرات نيوز} ان :"وضع كركوك السياسي والديمغرافي والامني مختلف عن باقي المحافظات وهي قريبة من بعض المدن الساخنة كصلاح الدين وديالى والانبار ونينوى وهذا يجعلها ضمن دائرة خطر". 
واضاف "اسقاط الطائرة المسيرة التركية يؤكد لدينا تطور واضح في منظومة الدفاع الجوي العراقي حيث هناك اهتمام بالغ بهذه المنظومة".
واكد ابو رغيف، ان "الدفاع الجوي العراقي نجح عبر ماكنته التقنية لاحقا من رصدها وجعلها ضمن مرمى الاهداف"، مبيناً ان "تركيا ستحاط اكثر بعد خرقها الاجواء العراقية بنحو 5 الاف خرق"، مستدركاً، ان "سيادة الدولة تبدأ من الدفاع الجوي". 
واستكمل، ان "العراق لم يعطي اي مواثيق لتركيا انه سيتعاون في مقاتلة البكاكا ولم يعطي اذنا بمحاربتها ايضاً، كما يرفض ان يكون ساحة للتصفيات وكذلك يرفض ان تكون اراضيه منطلقا للعدوان على دول الجوار". 
وبين أبو رغيف، ان :"قيادة قوات الحدود نجحت الى حد كبير في تحصينات العراقية مع سوريا والاردن وتركيا ومسك بضع عمليات تسلل".
أعلنت قيادة عمليات كركوك عن اسقاط طائرة مسيرة "مجهولة" في المحافظة صباح اليوم الخميس.
فيما افاد مصدر أمني بالعثور على احد أجنحة الطائرة المسيرة في شارع الكورنيش بكركوك.
من جانبها اعلنت قيادة العمليات المشتركة، بان الطائرة المسيرة تركية، فيما اشارت الى تشكيل فريق عمل فني من الأدلة الجنائية، والدفاع الجوي، وملاكات الطائرات المسيرة لغرض معرفة أسباب سقوطها، وملابسات الحادث.

وفاء الفتلاوي
 
 
 

 

اخبار ذات الصلة