• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 00:19:29
{رياضة: الفرات نيوز} تلقى النجمة اللبناني خسارة كبيرة أمام مضيفه الزوراء العراقي بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي 2023-2024، على ملعب جذع النخلة بالبصرة.

وتجمد رصيد النجمة عند نقطة يتيمة في ذيل الترتيب، حيث تتبقى له 3 مباريات بدور المجموعات، وبدأت حظوظه تتقلص خصوصا بعد فوز الرفاع البحريني على حساب العربي الكويتي بنتيجة 3-0 .

غياب الملاعب

بعيدا عن العامل الفني، فإن غياب أرضية الملاعب العشبية عن لبنان يسبب نقطة سلبية للأندية والمنتخبات التي تشارك خارج حدود البلاد، حيث إن الفوارق كبيرة بين العشبين الصناعي والطبيعي، خصوصا من ناحية وتيرة اللعب وتدرج الكرة.

 

الابتعاد عن المباريات 

 

لم يخض النجمة أي مباراة رسمية خلال الأسابيع الأخيرة بسبب التوقف الدولي، كما تدرب تحت ضغوطات كبيرة بسبب الأحداث في لبنان، في حين أن الوقت كان قصير للمدرب من أجل وضع إستراتيجية للمباراة الآسيوية.

 

أداء الأجانب 

 

تحوم علامات استفهام كبيرة حول مردود الأجانب في المباراة ضد الزوراء، خصوصا أنهم لم يكونوا على قدر طموحات الجماهير.

 

كما أن النادي النبيذي لعب بأجنبي منقوص بسبب مغادرة لاعبه الغيني جوزيه إمبالو إلى بلاده.

 

غياب صادق 

 

إصابة مهاجم النجمة محمد صادق كانت مؤثرة، خصوصا أن الفريق صنع عدة فرص في الشوط الأول، لكنه لم يستثمرها بالشكل المطلوب بسبب غياب اللاعب الهداف عن الفريق.

 

أخطاء تكتيكية

 

فشل مدرب النجمة باولو مينيزيس بقراءة المباراة بشكل صحيح، خصوصا أنه لم يوظف قدرات العديد من نجومه بالطريقة المطلوبة، كما أنه يتحمل بشكل أساسي هذه الخسارة الكبيرة للفريق البيروتي.

اخبار ذات الصلة