• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 21:55:20
{محلية: الفرات نيوز} وجهت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، كوادرها كافة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية مخازن الحنطة بعد تحذير جوي من حالة جوية ممطرة خلال الأسبوع المقبل تزامناً مع بداية انطلاق موسم الحصاد.

وقال مدير عام الشركة العامة لانتاج الحبوب في الوزارة، حيدر نوري الكرعاوي لوكالة {الفرات نيوز} "ما يتعلق بالامطار المتوقعة خلال موسم الحصاد وتكون ربيعية، فقد تم توجيه جميع مدراء فروعنا بشأن الخزين الموجود وان تكون هناك معدات تغطية للمحصول قريبة من مواقع تفريغ والاستلام من الفلاحين".

وأضاف "تم انجاز الاستعدادات من ناحية إيقاف التسويق وتغطية المحاصيل كما تم التوجيه بوضع لافتات ارشادية لتسليم المحاصيل سريعاً".

وأشار الكرعاوي الى، انه اذا كان المحصول لم ينضج بعد ستكون هنالك صعوبة بحصاده".

وكان متنبئ جوي، نصح بوقت سابق اليوم المزراعين والفلاحين العراقيين، بالتعجيل في حصاد محصولهم الحنطة بسبب حالة جوية قادمة الى العراق الأسبوع المقبل.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في فيسبوك "تنبيه للمزارعين بالاسراع بالحصاد لأننا مقبلون على حالة جوية ربيعية طوال الاسبوع المقبل" مبينا، ان "الهطول لن يكون ديمي، بل سحب ركامية متفاوتة بالهطول بين مكان وآخر فيها من الغزارة تستوجب اخذ الاحتياطات".

يشار الى ان موسم حصاد الحنطة في العراق أنطلق منذ أيام وسط توقعات بتحقيق اكتفاء ذاتي وانتاج وفير قد يصل الى 7 ملايين طن.

من.. رغد دحام

اخبار ذات الصلة