• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 02:25:44
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن الأطباء في مستشفى العزل الرئيس {مستشفى الحسين التعليمي} بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار الاضراب احتجاجاً على اعتداء زميلة لهم في المستشفى من قبل ذوي متوفى بفيروس كورونا.

فيما عقد محافظ ذي قار وقائد الشرطة اجتماعا بعدد من الاطباء في المحافظة، بعد الاعتداء الذي طال احد زملائهم.
ووفقا لمصادر، فان الاجتماع جرى في مستشفى محمد الموسوي بمدينة الناصرية، بحضور عضو مجلس النواب غايب العمري.
واكد نقيب الاطباء في الناصرية انه لم يجري الخروج بأي قرار حول الخطوة المقبلة لاباء المحافظة لوقف الاعتداءات التي طالتهم.
وكانت وزارة الصحة اعلنت في وقت سابق اليوم ان الوزير حسن التميمي هاتف الدكتورة زهراء ريحان، والتي تم الاعتداء عليها خلال تأدية واجبها في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية.
واضاف البيان، ان الوزير “وجه القسم القانوني بوزارة الصحة بمتابعة الإجراءات القانونية بحق المعتدين ويوجه بتكريم الطبيبة البطلة التي تم الاعتداء عليها”.
وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان ان "ما حدث يندى له جبين الانسانية وتأباه غيرة كل غيور و شريف من اعتداء سافر على إحدى الطبيبات وكوادر الإنعاش من ضرب مبرح أدى الى وقوعها على الأرض والإستمرار بذلك بطريقة همجية وصل إلى ضربها (بالنعل!!)".
واضاف، ان "الاعتداء تم من قبل مجموعة من الاشخاص المرافقين لأحد المرضى في حادثة تمثل انتهاكا صارخا لكل معايير الغيرة والكرامة الانسانية" مشيراً الى انه "وخلال يومين فقط تم الإعتداء على عشرة اطباء وباستخدام الآلات الجارحة مع غياب تام لأي تدخل امني وحماية لكوادر المستشفيات وتخلي دائرة الصحة عن مهامها في الدفاع عن منتسبيها".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة