• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:47:16
{دولية:الفرات نيوز} كشف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الباكستاني، مشاهد حسين سيد، أن صفقة النفط بين روسيا وباكستان تسير بشكل جيد، ولا يتم دفع ثمنها بالدولار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن سيد القول، "أعتقد أن (شراء النفط الروسي) هو قرار جيد للغاية، لأنه نفط جيد وغير مكلف ودون أي مخاطر. كما أننا لا ندفع ثمن النفط الروسي بالدولار، بل نستخدم عملة دولة طرف ثالث. وأشار السياسي إلى أن "صفقة النفط هذه تعمل بشكل جيد".

من جانبه، صرح السفير الباكستاني لدى الاتحاد الروسي، محمد خالد جمالي، أن باكستان اشترت في عام 2023 ما قيمته 20 مليون دولار من النفط الخام من روسيا.

وفي سياق منفصل، زادت روسيا والهند حجم التبادل التجاري في عام 2023 بمقدار 1.8 مرة، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 65 مليار دولار، ونتيجة لذلك، أصبحت موسكو رابع أكبر شريك تجاري لدلهي، وفقًا لهيئة الإحصاء الهندية.

ونهاية العام الماضي، زادت واردات الهند من المنتجات الروسية 1.8 مرة لتصل إلى 60.1 مليار دولار. وكانت روسيا المورد الرئيسي الثاني للسلع إلى الهند بعد الصين التي تبلغ قيمة إمداداتها مئة مليار دولار.

وزادت صادرات السلع الهندية 1.4 مرة لتصل إلى أربعة مليارات دولار. وارتفعت روسيا بسبعة مراكز خلال العام وأصبحت في المرتبة الثلاثين. وتشمل المراكز الخمسة الأولى الولايات المتحدة ، والإمارات العربية المتحدة، وهولندا، والصين، وبريطانيا.

اخبار ذات الصلة