• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:35:05
{بغداد: الفرات نيوز} أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الرياضية اياد بنيان، ان قبول الفيفا استقالة اتحاد الكرة اصبح أمراً واقعاً.

وقال بنيان في حديث لبرنامج {كوورة} الذي تبثه قناة {الفرات الفضائية} ان "الدولي السابق عدنان درجال اسقط الدعوى عن صباح رضا ووليد طبرة وقبول استقالة اتحاد الكرة من الفيفا أصبحت أمراً واقعاً"، مؤكداً ان "وضع الكرة العراقية غير جيد ولكن نتأمل بالمرحلة المقبلة والقوانين الجديدة ان يتحسن واقع الكرة".
وأضاف بنيان أن "ما طرحه يونس عبد علي بشأن ملعب القفص أمر معيب، ونادي الشرطة يستحق ملعب أفضل وملعب يليق به ونحن تابعنا هذا الموضوع وكنا السباقين ولكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن"، مبيناً ان "تحية الجماهير لي في نهاية مباراة واتهامي بأني دفعت لجمهور الشرطة من قبل يونس عبد علي اتهام باطل بحق جماهير الشرطة قبل ان تكون بحقي".
وتابع بنيان انه "لا علاقة لي بتأسيس لجنة القرار في ادارة الملف الرياضي وبعض قضايا الفساد أغلقت بأمر من النزاهة".
وبين انه "لا انصح ادارة الشرطة بالاستقالة وانا اتعجب من طريقة تقديم استقالتهم في هذه الفترة فاذا كانت هناك اخطاء يمكن ان تصحح ولا ننسى ان البرازيل خسرت بسبعة اهداف في عقر دارها".
واشار الى انه "بعيداً عن علاقتي الابوية فنشات اكرم الذي انا اعتبره ابني انا انصحه بالتدرج في العمل الاداري هناك امور كثيرة يمكنه ان يدخل بيها للعمل الاداري بكرة القدم".
ولفت الى ان "هناك جهود حثيثة في وزارة الشباب من أجل متابعة ملف المغتربين خارج العراق"، مؤكداً ان "قانون الاندية سيرى النور قريباً".
واوضج بنيان ان "اسباب خروج حسن عيال من العراقية الرياضية غير معروفة ويجب أن يسأل المتسبب بخروجه وهو ايضاً قدم الكثير للعراقية وحتى مجلس الامناء عندما اخبروه قالوا له انت شخص مبدع".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة