• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 03:12:22
{بغداد: الفرات نيوز} نفت الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان، اليوم الخميس إعادة فتح المرافق والأماكن السياحية أمام مرتاديها.

وقالت الهيئة في بيان، ان اغلاق وفتح الاماكن والمرافق السياحية في اقلمي كوردستان وكذلك الاسواق والمعابر الحدودية ليست من صلاحيات الهيئة، موضحة ان هذا الموضوع متعلق بالوضع الصحي العام، وانخفاض ارتفاع نسبة المخاطر التي يشكلها فيروس كورونا".
واضاف البيان ان صلاحية اصدار قرار اعادة فتح المرافق والاماكن السياحية من صلاحية لدى اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، وغرف العمليات في محافظات اقليم كردستان".
وتابع البيان انه في منشور 27 ايار لم تشر هيئة السياحة في اي من فقراته الى قرار يقضي بعادة فتح الاماكن السياحية، مشيرا الى ان ذلك المنشور على صفحة الهيئة في موقع التواصل الاجتماعي كان يتضمن مجرد معومات، واخبار لها علاقة بالسياحة".
وبعد رفع الحظر الشامل للتجوال في اقليم كردستان بإنقضاء ايام عيد الفطر باشرت مرافق سياحية وترفيهية باعادة فتح ابوابها امام السكان، وقد لوحظ اقبال واسع وزخم وكثافة في تلك الاماكن.
وأعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان في الـ11 من شهر اذار الماضي عن اغلاق معظم المرافق السياحية في الاقليم وذلك لإحتواء فيروس كورونا المستجد.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة